الارشيف / أخبار الدوائر

يوسف محمد بيضون: هدفي أن يصبح لبنان رائداً ومثالاً في كافة القطاعات والمجالات

ترشح محمد   عن المقعد الشيعي في دائرة الثانية، بعد مسيرة طويلة من النجاح، هو الذي ولد كما قال" في بيروت في 16 شباط عام 1960، ترعرع في كنف عائلة ملمّة بالعمل الاجتماعي والخيري والسياسي مما دفعني إلى أن أصبح في مطلع شبابي مسعفا في الصليب الأحمر اللبناني خلال الحرب الأهلية اللبنانية، تابعت دراستي الجامعية في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) حيث حزت على شهادة البكالوريوس في مادة التسويق".

منذ سنة 1993 لغاية اليوم يعمل بيضون" كمدير عام لشركة بيضون للحريق والسلامة ش.م.ل. ومجموعة الشركات التابعة لها والمتفرعة عنها في خارج .مع العلم انه في سنة 1999 وإيماناً مني بالعمل الإجتماعي، اسست مع مجموعة تجّار، نقابة "محترفي الحماية والسلامة في لبنان" حيث عملت كنائب للرئيس حتى سنة 2006"  واضاف"سنة 2010 انتخبت عضوا في جمعية تجار بيروت ورئيس اللجنة المالية لدورة 2010-2014، -سنة 2012 عُيّنت عضواً في الهيئة الإدارية للجمعية الخيرية الإسلامية العاملية التي أسّسها المرحوم رشيد بيضون ويرأسها والدي محمد يوسف بيضون كما أني عضوا في القيادة العامة لجمعية الكشاف العاملي في لبنان".

تاريخ حافل لبيضون، ففي سنة 2015 أعيد انتخابه عضواً في اللجنة المركزية للصليب الأحمر اللبناني ممثلا لجنة بيروت المحلية، كما  انتخب نائبًا ثانيًا لرئيس الجمعية الخيرية الإسلامية العاملية. اما سنة 2016 فانتخب كما اشار" رئيسًا لنقابة محترفي الحماية والسلامة في لبنان وسنة 2018 وبتأييد من والدي، قررت الترشح للإنتخابات النيابية، متّكلاً على الله عزّ وجل، وعلى محبّة أهالي بيروت بما تمثّل عائلتي البيضونيّة والعامليّة من مبادئ في سبيل خدمة المجتمع البيروتي خاصةً والمجتمع اللبناني عامةً".

وعن مشروعه الانتخابي شرح"درس مشاريع القوانين والمساهمة بسنّ تلك التي تدفع بـ لبنان إلى أن يكون رائدًا ومثالًا، وذلك من خلال تحفيز جميع قطاعاته لا سيّما قطاعات المياه والكهرباء و النفايات. والعمل على كل ما فيه خير الوطن بدءاً بمكافحة آفاته الثلاث: الجهل، الفقر، والمرض. مع العلم اني اؤمن ان  للمرأة دور يساوي دور الرجل في إعلاء شأن الوطن، لها حقوق يجب أن تنالها وتتمتّع بها دون معوّقات أيًّا كانت هذه المعوّقات. وذلك عدا عن  تقديم الدعم والتشجيع إلى منظّمات ".

في الطبابة سيعمل بيضون كما قال" على تحصيل حقّ المواطن بالاستشفاء وتأمين البطاقة الصحيّة لجميع المواطنين، إضافة إلى تأمين الدواء بجودة عالية وسعر مدروس". وعن فرص العمل" سأشجع وادعم الجامعات لوضع برامج تلبّي حاجات سوق العمل، مع  توفير فرص عمل للحدّ من البطالة وهجرة الشباب، و دعم وتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسّطة والخدمات شبه المهنية من خلال رفع القيود و إعطائها حوافز ضريبيّة".

من اهداف بيضون كذلك" إيجاد حلول عمليّة لوقف نزوح أهل المدينة عنها وبالأخصّ الشباب منهم والعمل مع خبراء أخصّائيّين لإيجاد الحلول العمليّة وإنشاء مواقف عامّة في معظم أحياء العاصمة، و· توفير مساحات خضراء في مختلف انحاء العاصمة. اضافة الى مكافحة الفساد عن طريق اعتماد الحكومة الإلكترونيّة في جميع المؤسّسات الرسميّة. واستعادة الأملاك العامّة والبحرية والإستفادة من هذه المساحات لإنشاء أماكن للرياضة و ملاعب للأطفال".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى