الارشيف / رصد إنتخابي

البقاع الغربي: دائرة اللوائح الغير مكتملة

كشفت صحيفة «اللواء» ان لائحة رئيس حزب «الاتحاد» المتحالفة مع حركة «امل» ستضم اضافة الى مراد كلا من: نائب رئيس المجلس النيابي السابق ايلي فرزلي عن المقعد الارثوذكسي، وناجي غانم عن المقعدالماروني، ورئيس الهيئة التنفيذية في «حركة امل» محمد نصر الله عن المقعد الشيعي, والامين العام لحركة النضال اللبناني العربي النائب السابق عن المقعد الدرزي، وابقى على المقعد السني الخامس خاليا لتعذر وجود مرشح سني قوي يحظى بحاصل انتخابي كبير.

بالمقابل، ما زال تيار المستقبل يدرس خياراته لاقفال لائحته التي باتت تضم: عن المقعدين السنيين النائب والمرشح ، وعن المقعد الدرزي النائب وائل ابوفاعور، وعن المقعد الماروني المرشح ، والنائب عن المقعد الشيعي، والمرشح الدكتور غسان سكاف عن المقعد الارثوذكسي.

كما يجري العمل على تشكيل لائحة يترأسها عمر حرب وتضمه مع عمر صلاح الدين (عن السنة)، ومرشح «القوات اللبنانية» ايلي لحود، وغنوة اسعد (شيعية) ونبيل بدر الدين (درزي) من دون مرشح ارثوذكسي وتردد انها مدعومة من اللواء اشرف ريفي.

كما اعلن ما يسمى مجتمع مدني لائحته وتضم علاء الشمالي وفيصل رحال (سنة) وماغي عون (مارونية) وعلي صبح شيعي وخالية من مرشحين ارثوذكسي ودرزي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى