الارشيف / رصد إنتخابي

بوعاصي: لن نتحالف مع "حزب الله" احتراماً لمواقفنا وثوابتنا

أكَّد وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي أنّ "التحالفات الإنتخابية لحزب "القوات اللبنانية" ستكون على أساس الثوابت السياسية التي تشمل سيادة بكلِّ جوانبها ومعانيها"، مشيراً إلى أنّ "القوات لن تتحالف مع "حزب الله" احتراماً لمواقفها وثوابتها السياسية وللناس".

ولفت إلى أنّ "تحالف القوات مع "الحزب التقدمي الإشتراكي يعود إلى القيادة"، معتبراً أنّ "الصوت التفضيلي في القانون الجديد سيقلِّل من تأثير الصَّوت الداعم لـ"حزب الله" في النتيجة العامة".

وفي حديث ضمن برنامج "لبنان في أسبوع" عبر "إذاعة لبنان" رأى بو عاصي أنّ "الإنتخابات مفصل كبير للحياة السياسية، وعلينا أن نذهب الى الانتخابات بفرح لأنّها عرس الديمقراطية بغض النظر عن الرابح والخاسر".

وعن التحالف مع "التيار الوطني الحر"، اعتبر أنّ "ورقة النوايا بين الطرفين ليست محطة بل تحتوي مضموناً يشكل الإطار الذي يجمع الحزب والتيار، فهما يشكّلان قوة كبيرة في المجتمع المسيحي على إمتداد الأرض اللّبنانية، ومن الطبيعي أن يكون هناك تنافس بينهما وخصوصاً مع وجود الصوت التفضيلي"، لافتاً إلى أنّه "قد يحصل توافق في بعض الدوائر، إذا رأى الطرفان أنّ هناك مصلحة في هذا الأمر، كلّه ضمن إطار ورقة إعلان النوايا، وهناك نظرة واقعية وعقلانية في التعامل بين الطرفين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى