الارشيف / سياسة

باسيل شارك بقدّاس عيد مار مارون في قبرص

شارك وزير الخارجية والمغتربين رئيس "التيار الوطني الحر" في القداس الاحتفالي لمناسبة عيد مار مارون في كنيسة "سيدة العطايا" في عاصمة قبرص نيقوسيا بحضور الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس ووزيرا الخارجية والطاقة القبرصيَّيْن يوانيس كاسوليدس وجورج لاكوتريبيس، إضافة إلى عدد من النواب والسفراء المعتمدين في نيقوسيا، وممثل الموارنة في البرلمان القبرصي جون موسى، وسفيرة في قبرص كلود الحجل، وحشد من أبناء الجالية اللبنانية في قبرص.

ترأس القداس مطران قبرص للموارنة يوسف سويف بحضور ممثل عن بطريرك الروم الأرثوذوكس المطران غريغوريوس.

ورحَّب المطران سويف في عظته بالحضور، معتبراً أنّ "زيارة الوزير باسيل تمتّن أواصر الصداقة والعلاقات والتعاون بين البلدين والشعبين"، مشيداً بـ"دور وعطاءات الجالية اللبنانية في قبرص على مر العصور"، ومشدداً على "الحرص على أفضل العلاقات الروحية والاجتماعية مع لبنان حيث تأسّست الكنيسة المارونية".

وفي الختام تمنَّى المطران سويف على الرئيس القبرصي العمل على عودة الموارنة إلى قراهم الـ 4 في الشمال من حيث هجِّروا، وهي قرى: أيا مارينا واسوماتوس وكارباشيا وكورماكيتي.

من جانبه شكر النائب موسى الوزير باسيل على الوفاء بوعوده المتعلقة بالمساعدة على معالجة مسألة القرى الـ 4 وعلى الحضور للمشاركة في قداس مار مارون في نيقوسيا.

من جهته، رحّب الرئيس القبرصي بالوزير باسيل، ودعا إلى "توطيد العلاقات بين قبرص ولبنان"، وأشار إلى "العمل على لقاء يجمع رئيسي لبنان وقبرص ورئيس الحكومة اليونانية أليكسيس تسيبراس لمناقشة قضايا إقليمية".

وبعد القداس التقى باسيل في قاعة الكنيسة أبناء الجالية اللبنانية في قبرص، كما عقد لقاء خاصاً مع موارنة قبرص في القرى الـ 4 شمالي البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى