الارشيف / سياسة

الشامسي: ندرك حجم الأعباء على لبنان وسنستكمل تقديم المزيد من المساعدات

جال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية اللبناية حمد سعيد الشامسي يرافقه وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي وممثلون عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، على المنية وقرى بلدات سهل عكار من أجل توزيع حصص غذائية على النازحين السوريين، وذلك بهبة من مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية".

وكانت كلمة للشامسي أشار فيها إلى أنّ "هذه المساعدات تأتي لتؤكّد عمق العلاقات والأواصر التي تربط الإمارات ولبنان، والهدف منها تحسين مستوى معيشة النازحين السوريين، وذلك تنفيذاً لمبادرة عام زايد التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان".

وأضاف: "ندرك حجم الأعباء الملقاة على عاتق نتيجة ضغط النزوح السوري، وسنستكمل تقديم المزيد من المساعدات سواء كانت انسانية أو تنموية مع الحكومة اللبنانية لتحديد أولويات المشاريع التي من شأنها تخفيف معاناة النازحين السوريين أو المجتمع اللبناني المضيف"، لافتاً إلى أنّ "الامارات تبوأت المركز الأوّل للسنة الثالثة للدول الأكثر عطاء خلال العام 2016، لتثبت بذلك قدرتها على منافسة أبرز المانحين الدوليين في مجال المساعدات الإنمائية الرسمية، قياساً لدخلها القومي الإجمالي".

من جهته، قال المرعبي: "ما نراه اليوم هو مشهد خير من دولة الإمارات الحريصة على تقديم مساعدات سريعة وعاجلة للأخوة النازحين وبعض الارامل في منطقة سهل عكار، وذلك بطريقة ممنهجة وفق قوائم تم العمل عليها بالتنسيق مع البلديات والمخاتير".

وقدم الشكر للامارات "التي تقف دائما إلى جانب لبنان وتعيش هموم أهله كما النازحين السوريين وبادرت فوراً لتلبية نداء الإستغاثة التي أطلقته الوزارة وقررت تخصيص 5000 حصة غذائية".

وتابع: "وجود السفير الشامسي اليوم دليل اهتمام كبير جدا بالنازحين الذين مضى على وجودهم سبع سنوات في لبنان وهم يعانون من ظروف صعبة بسبب الحاجات المتزايدة"، مضيفا "نشكر هذه اللفتة الانسانية الطيبة التي تترجم نوايا وصدق الامارات قيادة وشعباً".

وأثنى نائب ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ايمانويل جينياك على هذه الحملة "لأنها أتت في الوقت المناسب ونحن في فصل الشتاء وازمة النزوح السوري تزداد يوما بعد يوم"، مشيراً إلى أنّه "تمّ التركيز على العائلات التي لم تتلقَ أيّ مساعدات من المفوضية أو من أيّ جهات أخرى".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى