الارشيف / سياسة

الحريري: ستكون أمام القطاع الخاص فرصة مهمة وحقيقية

أقام رئيس مجلس الوزراء ، بعد ظهر اليوم في السراي الكبير حفل غداء تكريمي على شرف رئيس الهيئات الاقتصادية السابق عدنان القصار، حضره الرئيسان فؤاد السنيورة وتمام سلام والوزراء: علي حسن خليل، رائد خوري، ميشال فرعون، ملحم رياشي، جان أوغاسبيان، محمد المشنوق، جمال الجراح، معين المرعبي، يعقوب الصراف ونقولا تويني والوزير السابق وليد الداعوق وحشد من النواب والسفراء العرب والهيئات الاقتصادية والمصرفية والنقابية وشخصيات.

وقال الحريري: "نحن اليوم مجتمعون لنكرم الوزير والصديق العزيز عدنان القصار، الذي كرس حياته لخدمة وطنه ولرفع اسم في كل العالم، من خلال مسيرته المهنية التي شغل فيها العديد من المناصب والمواقع عربياً وعالمياً.

عندما كان الرئيس الشهيد رفيق الحريري يجمعنا بقاعة الاحتفالات في قريطم أو السراي، كان على الطاولة الرئيسيّة مقعد دائم لعدنان القصار. ‎واليوم لا نستطيع أن نذكر كلمة "الهيئات الاقتصادية" من دون أن نذكر اسم عدنان القصار. ‎هو رجل النشاط الاقتصادي في كل العهود، واسمه من علامات الثقة بالإقتصاد اللبناني، ولقبه عن جدارة واستحقاق هو "الريّس".... الريّس عدنان".

وأضاف: "‎عدنان القصار أتقن ريادة الأعمال فأبدع، وسخّر هذا الإبداع وهذه الإمكانات والعلاقات الداخلية والعالمية التي بناها طوال مسيرته المهنية لمصلحة لبنان ولمصلحة القطاع الخاص اللبناني.

‎عدنان القصار، هذا الشخص الذي آمن بلبنان وبإمكانيات شبابه، في الظروف الحلوة وفي الظروف المرة، والذي ساهم في تعزيز وترسيخ مصداقية القطاع الخاص اللبناني وكان دائماً يؤكد على دور هذا القطاع المساند والمكمل لدور القطاع العام. ومن هذا المنطلق كان من المواكبين والداعمين لمسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وكانت له في هذه المسيرة الوطنية بصمات واضحة. هو الذي آمن دائما أن القطاع الخاص اللبناني بقدراته الكبيرة، يبقى المحرك الأساسي للنمو وخلق فرص عمل".

وتابع: "هنا أود أن انتهز الفرصة لأقول أن القطاع الخاص اليوم ستكون أمامه فرصة مهمة وحقيقية في هذا الاطار، من خلال دعمه ومشاركته في البرنامج الاستثماري بالبنى التحتية الذي سنعرضه عليكم قريباً، والذي يهدف بشكل أساسي لأن يكون لدينا بنية تحتية عصرية قادرة تواكبكم وتواكب استثماراتكم وطموحاتكم. الهيئات الاقتصادية هي عَصب الاقتصاد اللبناني وكانت وستبقى دائماً مرجعا أساسيا نعتمد عليه في القرارات والخطوات التي يتم اتخاذها على الصعيد الوطني. نريد أن يكون كل لبنان على صورة الهيئات الاقتصادية وديناميكيتها. نريد للبنان أن يشبهكم. نريد قطاعا عاما يشبهكم.

‎ولصديقي رئيس الهيئات الاقتصادية الجديد محمد شقير أقول كما قلت لزميله رئيس المجلس الإقتصادي الاجتماعي شارل عربيد قبل أسبوعين: "الله يعينك عليي بالفترة اللي جايي" .... لكني أعرف يا محمد أنك على قدر المسؤولية". وختم الحريري قائلاً: "أيها الأصدقاء، بتكريم الـ" President" اليوم، نكرم لبنان كله، وأقول للشباب اللبناني أن الـ" President" بإنجازاته وعطاءاته"raised the bar".. ولصديقي عدنان القصار أقول أن تكريمه لا يعني أبدا أنه ذاهب إلى التقاعد، باعتباره رئيس شرف دائم للهيئات الاقتصادية في لبنان، و"ريّس" بقلوبنا على طول"!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى