الارشيف / سياسة

جابر رأس اجتماع برنامج بناء مجتمع القانون: لسن المراسيم التطبيقية

نظمت المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم، وضمن أعمال برنامجها، "بناء مجتمع القانون - لتعزيز قواعد الحواكمة الرشيدة والقانون"، الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID - برنامج بناء الشركات للتقدم والتنمية والاستثمار المحلي (بلدي كاب)، اجتماعا للجنة المتابعة للبرنامج، في مجلس النواب، برئاسة النائب ياسين جابر وحضور النواب: جوزيف المعلوف، شانت جنجنيان، خالد زهرمان، المدير العام لوزارة الاقتصاد عليا عباس، ممثل عن وزارة الصحة، المدير العام للمؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس، ممثل عن معهد البحوث الصناعية وعدد من الخبراء بالاضافة الى مدير البرنامج ربيع قيس.

استهل الاجتماع بكلمة لجابر حيث نوه بالجهود المبذولة لانجاح نشاطات البرناج، وذلك لتحقيق اهداف الاساسية منه وخصوصا من ناحية مساعدة الوزارات المعنية في صياغة مراسيم تطبيقية لقوانين سبق ان اقرت في مجلس النواب، بالاضافة الى اهمية نشر التوعية الى ضرورة الاسراع في سن المراسيم التطبيقية للقوانين التي تصدر في مجلس النواب.

من ناحيته، عرض قيس للخطوات التي قطعها للبرنامج والخطوات اللاحقة، شاكرا الوزير جابر، لدعمه المستمر وأيضا المدير العام لوزارة الصحة والمدير العام لوزارة الاقتصاد بالاضافة الى الخبراء المكلفين بمهام الصياغة القانونية للمراسيم وكل المعنيين بانجاح أعمال البرنامج.

ثم عرض خبراء البرنامج المراسيم التي انجزوها وأبرز التوصيات في هذا المجال. كما تم عرض ثلاثة فيديوات لنشر التوعية حول القوانين الثلاثة موضوع البرنامج.

هذا مع العلم ان الاجتماع مخصص لعرض المراحل التي انجزت في البرنامج والخطوات اللاحقة في إطار أعمال البرنامج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى