الارشيف / سياسة

جنبلاط يغادر بيت الوسط من دون تصريح.. والحريري: "الرئيس بري بيمون"

استقبل رئيس مجلس الوزراء ، مساء اليوم الأحد في "بيت الوسط"، رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط يرافقه النائب وائل أبو فاعور بحضور نادر الحريري، وتناول اللقاء مجمل التطورات السياسية الراهنة. وبعد اللقاء، غادر جنبلاط من دون الإدلاء بأيّ تصريح.

من جهته، قال الحريري في دردشة مع الصحافيين ردّاً على كلام رئيس مجلس النواب نبيه بري الأخير: "الرئيس بري بيمون". وأضاف: "علينا أن نخفف أيّ توتر في البلد"، سائلاً: "هل أن مرسوم الأقدمية هو الذي يحكم البلد". وقال: "لا أظن أنّ هناك حكمة في الأمر، ولكن في كلّ الأحوال هناك خلاف سياسي، وأنا سأعمل على أساس أن نقيم تسوية ما".

وردّاً على سؤال ما إذا سيتمّ تفعيل مبادرة بري أو طرح فكرة جديدة، قال الحريري: "ليس لديّ الحل اليوم، ولكن لا بدّ من القيام بشيء ما، والتهدئة الإعلامية هي الأهم. فالمواطن اللبناني يريد إزالة النفايات والحصول على الكهرباء وإيجاد فرص العمل، وهذا ما يهمه. من هنا أرى أن هناك أزمات أهم بكثير وعلينا جميعاً أن ننكب على حلها. وموضوع المرسوم هو موضوع سياسي علينا أيضا أن نحله، وأنا أرى أن الهدوء هو السبيل الوحيد، وإن شاء الله نشهد في الأسبوع المقبل حلحلة ما".

وسئل: لماذا لا تزور بري؟

أجاب: "لا تعرفون ربّما أذهب إليه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى